سنّة العراق يدعون لاستثمار انكسار ”داعش“ بالكرمة – إرم نيوز‬‎

سنّة العراق يدعون لاستثمار انكسار ”داعش“ بالكرمة

سنّة العراق يدعون لاستثمار انكسار ”داعش“ بالكرمة

المصدر: بغداد - محمد وذاح

دعا اتحاد القوى (السنية)، اليوم الاثنين، القوات العراقية المشتركة والعشائر الى استثمار انكسار داعش في بلدة الكرمة بالأنبار لتحقيق الانتصار وطرد مسلحي التنظيم من المحافظة.

وقال القيادي بالاتحاد، النائب محمد الكربولي في بيان إن ”الضربات الدقيقة لطيران الجيش العراقي زعزع ثقة داعش الإرهابي بقدرته على المواجهة وأجبر الكثير من مقاتليه الى الانسحاب من الكرمة الى الفلوجة، ما يحتم على القوات البرية استثمار الظروف والقيام بهجمات خاطفة تسيطر فيها على مناطق الكرمة وطرد ما تبقى من عناصر التنظيم“.

وأشاد الكربولي بـ“بسالة وصمود ومعنويات القوات العسكرية وأبناء العشائر المساندة لها في كافة قواطع عمليات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي في الأنبار“.

وطالب النائب قيادة العمليات المشتركة بـ“وضع الخطط الميدانية الفاعلة لتوظيف الانكسار القتالي والمعنوي لعصابات داعش وتحويلها الى انتصارات لصالح قواتنا المسلحة البطلة والقوات المساندة لها من حشد وطني وأبناء عشائر مقاتلة أصيلة“.

وانطلقت المرحلة الأولى من عملية تحرير ناحية الكرمة مطلع مارس/ آذار الماضي بمشاركة وحدات من الجيش العراقي ومسلحين من الحشد الشعبي (قوات شيعية تقاتل إلى جانب قوات الحكومة).

ورغم خسارة “داعش” للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بأغلب مدن ومناطق الأنبار (غرب) التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق الخاضعة للقوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com