مسؤول فلسطيني: مصر مددت فتح معبر رفح ليوم إضافي – إرم نيوز‬‎

مسؤول فلسطيني: مصر مددت فتح معبر رفح ليوم إضافي

مسؤول فلسطيني: مصر مددت فتح معبر رفح ليوم إضافي

غزة ـ أعلن مسؤول فلسطيني في قطاع غزة اليوم الاثنين، عن تمديد العمل في معبر رفح البري ليوم إضافي آخر، في كلا الاتجاهين.

ونقلت وكالة الأناضول، عن ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة (تديرها حركة حماس)، قوله إن ”السلطات المصرية، أبلغت الجانب الفلسطيني قرارها تمديد فتح المعبر ليوم إضافي آخر حتى مساء يوم غدٍ الثلاثاء“، وذلك بعد سماحها بفتحه لثلاثة أيام متتالية.

ودعا أبو صبحة، ”السلطات المصرية إلى فتح المعبر بشكل دائم، ومستمر“، مضيفا أن ”فتح المعبر 4 أيام، لا يكفي لسفر نحو 15 ألف حالة إنسانية بينهم أكثر من 4 آلاف مريض“.

وتواصل السلطات المصرية، لليوم الثالث على التوالي، فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين من خارج القطاع.

ووفق هيئة المعابر بغزة، فإن (1096) مسافرا من المرضى والطلبة وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية، غادروا قطاع غزة في اليوميْن الماضييْن، فيما عاد (573) فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري.

وفتحت السلطات المصرية، السبت الماضي، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لمدة ثلاثة أيام متتالية.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، والمنفذ الوحيد لسكان القطاع (1.8 مليون فلسطيني) على الخارج.

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، منذ تموز/يوليو 2013، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء، وذلك عقب هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com