ولي العهد السعودي يبحث مع مدير الاستخبارات الأمريكي ملفات أمنية – إرم نيوز‬‎

ولي العهد السعودي يبحث مع مدير الاستخبارات الأمريكي ملفات أمنية

ولي العهد السعودي يبحث مع مدير الاستخبارات الأمريكي ملفات أمنية

الرياض ـ استقبل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في جدة (غرب المملكة)، مساء الأحد، مدير جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكية الفريق جيمس كلابر والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي رئيس الاستخبارات العامة ”خالد بن علي الحميدان“، ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق ”عبدالله القرني“، ومن الجانب الأمريكي حضر سفير الولايات المتحدة لدى المملكة ”جوزيف ويستفول“.

وعقب اللقاء، التقى الأمير ”محمد بن سلمان بن عبدالعزيز“ ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في جدة الفريق ”كلابر“، حيث جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

وتأتي زيارة رئيس المخابرات الأمريكية للمملكة في وقت تشهد فيه الحدود اليمنية السعودية تصعيدا غير مسبوق في القتال بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق ”علي عبد الله صالح“ من جهة، و القوات السعودية وطيران التحالف من جهة أخرى .

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com