مقتل بلمختار في غارة أمريكية شرق ليبيا – إرم نيوز‬‎

مقتل بلمختار في غارة أمريكية شرق ليبيا

مقتل بلمختار في غارة أمريكية شرق ليبيا

المصدر: إرم- طرابلس

كشفت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً، عن مقتل الجزائري مختار بلمختار أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي، في غارة جوية نفذتها طائرات أمريكية شرق البلاد.

وأكدت الحكومة في بيان، تلقت (إرم) نسخة منه في وقت متأخر من ليلة الأحد، أن “ طائرات أمريكية قامت بمهمة، نتج عنها مقتل المدعو مختار بالمختار، ومجموعة من الليبيين التابعين لإحدى المجموعات الإرهابية شرق ليبيا “ .

وأوضحت، أن العملية تمت بعد التشاور مع الحكومة الليبية، بهدف محاربة الإرهاب، وهي عملية ستساهم في القضاء على قادة الإرهاب، المتواجدين على الأراضي الليبية .

ولم تكشف الحكومة الليبية ، عن تفاصيل أكثر حول المدينة التي استهدف فيها، وعدد الإرهابيين الذين قتلوا جراء الغارة الأمريكية.

ونوهت الحكومة، إلى أنها تطالب بالمزيد من التشاور معها، للتنسيق في ضرب الإرهاب، وعلى وجه الخصوص تهديد تنظيم الدولة الإسلامية، وسيطرته على سرت وقيامه بالتحرك غربا نحو مصراتة، وجنوبا تجاه قاعدة الجفرة العسكرية، علاوة على وجوده بالقرب من منطقة الهلال النفطي.

ويعد الجزائري المختار بلمختار 43 عاما والمكنى (أبوالعباس)، أمير منطقة الصحراء في الجماعة الإسلامية المسلحة، وأمير كتيبة الملثمين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ومؤسس كتيبة الموقعون بالدماء.

وتردد منذ أشهر وفق معلومات استخباراتية جزائرية، تواجد بلمختار في شرق ليبيا، لكن لم يتم رصده بشكل أكيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com