أكراد سوريون يقاتلون داعش للسيطرة على تل أبيض‎ – إرم نيوز‬‎

أكراد سوريون يقاتلون داعش للسيطرة على تل أبيض‎

أكراد سوريون يقاتلون داعش للسيطرة على تل أبيض‎

بيروت- قال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا إن مقاتليها اشتبكوا مع تنظيم الدولة الإسلامية على مقربة من بلدة تل أبيض السورية على الحدود مع تركيا اليوم الأحد.

ويحاول المقاتلون الأكراد انتزاع السيطرة على البلدة تدعمهم الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في تقدم ميداني أثار قلق تركيا.

وكرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في معرض التعبير عن قلقه من توسع رقعة الهيمنة الكردية في سوريا قوله إن الجماعات الكردية تسيطر على مناطق يخليها العرب والتركمان مشيرا إلى أن هذا قد يؤدي في نهاية المطاف إلى تهديد الحدود التركية.

وتقدمت وحدات حماية الشعب الكردية التي تتعاون مع التحالف الدولي ومجموعات سورية مسلحة صغيرة إلى داخل محافظة الرقة مهددة واحدا من طرق الإمداد الرئيسية لمدينة الرقة معقل التنظيم.

وفضلا عن توجيه ضربة عسكرية لتنظيم الدولة الإسلامية ستساعد السيطرة على تل أبيض وحدات حماية الشعب في الربط بين المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا.

وتخشى تركيا من خطر النزعة الانفصالية بين أقليتها الكردية في جنوب غرب البلاد.

وفر 13 ألف شخص على الأقل إلى تركيا هربا من القتال قرب تل أبيض.

وقال مصدر أمني في تركيا إن نحو 2000  شخص ينتظرون على الجانب السوري من الحدود للعبور لكن لم يسمح لهم بذلك حتى الآن.

وقال ريدور خليل المتحدث باسم وحدات حماية الشعب لـ“رويترز“ إن مقاتليها يحاربون متشددي تنظيم الدولة الإسلامية على المشارف الشرقية لتل أبيض اليوم مشيرا إلى أن التنسيق مع التحالف الدولي ”ممتاز“ وذكر أن الغارات تنفذ حسب الحاجة.

وأضاف ”الطريق الواصل بين تل أبيض والرقة تحت مرمى نيران وحدتنا.“

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com