الإمارات: نسعى للعالمية في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار

الإمارات: نسعى للعالمية في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار

أبوظبي – قال محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، الأحد، إن بلاده تسعى لكي تكون مركزاً عالمياً لتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتوظيفها في الاستخدامات المدنية والارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.

وأضاف القرقاوي، في بيان له إنه سيتم العمل على إعداد التشريعات الداعمة لابتكار المؤسسات التعليمية والبحثية والشركات العالمية، والتي تسهم في تشجيع الاستخدام المرن، والفعال لهذه التكنولوجيا.

وتخطط دولة الإمارات لاستخدام الطائرات العمودية بدون طيار في بعض الخدمات الحكومية، كتوصيل الوثائق الرسمية، والطرود الصغيرة، فضلاً عن استخدامها في رصد أماكن الازدحام، والحوادث والمخالفات المرورية، التي لا ترصدها التقنيات المرورية الأخرى، وفقاً للأناضول.

وأوضح القرقاوي أن الإمارات تمتلك كافة الإمكانات لإقامة سوق عالمي لصناعة الطائرات بدون طيار للاستخدامات المدنية، والتي يتوقع لها أن تشهد استثمارات بمليارات الدولارات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وكانت شركة ”جنرال أتوميكس“ الأميركية قد فازت بعقد قيمته 200 مليون دولار في عام 2013 من الإمارات، لتزويدها بعدد غير محدد من الطائرات بدون طيار، وهي أول صفقة من نوعها في المنطقة، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في (أبريل/ نيسان) 2016، بحسب تصريحات سابقة لــ ”فرانك بيس“ رئيس مجموعة ”إيركرافت سيستمز“، التي تتبع لها ”جنرال أتوميكس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com