مقتل 74 عنصراً من داعش في العراق – إرم نيوز‬‎

مقتل 74 عنصراً من داعش في العراق

مقتل 74 عنصراً من داعش في العراق

بغداد – قتل 74 عنصراً من تنظيم داعش و 17 من القوات العراقية، الأحد، في قصف متبادل ومواجهات مسلحة بين الجانبين في محافظتي صلاح الدين والأنبار، فيما أعدم التنظيم المتشدد 25 عسكرياً عراقياً سابقاً في مدينة الموصل، بحسب مصادر أمنية وعشائرية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريحات إعلامية إن قواته في محافظة صلاح الدين استهدف مجموعة من عناصر داعش حاولت التسلل بالزوارق عبر نهر دجلة، ما أدى إلى تدمير الزوارق ومقتل ما لا يقل عن 10 من عناصر التنظيم.

وأعلنت ”منظمة بدر“ في بيان مقتل 30 عنصراً من تنظيم داعش في مواجهات بمنطقة ”الفتحة“ التابعة لمحافظة صلاح الدين.

من جانب آخر، أفاد مصدر أمني، أن 17 عنصراً قتلوا، وأصيب عدد آخر من القوات الأمنية والحشد الشعبي خلال اشتباكات بمنطقة الفتحة.

في سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية وعشائرية عراقية، الأحد، أن 34 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا في قصف جوي وحوادث بمحافظة الأنبار، فيما أقدم التنظيم على إعدام 25 عسكرياً عراقياً سابقاً بمدينة الموصل.

وقال ضابط في قيادة عمليات الأنبار إن طائرات حربية عراقية قصفت فجر الأحد مصنعاً لتحضير العبوات الناسفة والسيارات المفخخة، ومواقع أخرى لتنظيم داعش في منطقة حي المعلمين وسط الفلوجة، ما أدى الى مقتل 21 عنصراً من التنظيم، وإصابة 13 آخرين بجروح بليغة“.

من جانب آخر، قال مصدر أمني إن مركبة مفخخة انفجرت أثناء محاولة عناصر تنظيم داعش تجهيزها في منطقة حي المعلمين، ما أدى مقتل 6 من عناصر التنظيم، وفقاً للأناضول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com