اجتجاجات شرق الخرطوم تتواصل لليوم الثالث – إرم نيوز‬‎

اجتجاجات شرق الخرطوم تتواصل لليوم الثالث

اجتجاجات شرق الخرطوم تتواصل لليوم الثالث

المصدر: إرم - ناجي موسى

واصل أهالي منطقة ”الجريف“ شرق العاصمة السودانية الخرطوم اعتصامهم السلمي لليوم الثالث على التوالي، فيما توعدت أسرة الشاب الذي لقى مصرعه أثناء أعمال العنف، الجمعة، باتخاذ إجراءات قانونية ضد قاتل ابنها، وأعلنت تمسكها بالقصاص.

وأكدت لجنة أهالي منطقة الجريف شرق مواصلة الاعتصام بصورته السلمية الى أن تتحقق جميع مطالبهم، مشيرةً إلى أن الاعتصام بدأ سلمياً، بينما صعدت عناصر الشرطة والأمن من إجراءاتها ضد المحتجين الذين سقط بينهم قتيل وعشرات الجرحى.

ونفى عضو اللجنة صلتهم ببيان تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي؛ تضمن تهديداً باستخدام العنف والقوة، وأشار الى إصابات لبعض المواطنين الذين يلزمون الفراش بكل من مستشفى شرق النيل، العيون و“رويال كير“.

ومن جهتها تمسكت والدة القتيل بالقصاص من قاتل ابنها، وكشفت عن اتجاه الأسرة لاتخاذ إجراءات قانوية، وقالت: ”خرج ولدي أعزلاً؛ لم يحمل سوى أماني بعودة الحقوق المنتهكة والمسلوبة التي توارثناها عن أجدادنا“.

وفي سياق متصل، استنكرت المعارضة السودانية المتمثلة في قوى (نداء السودان) استخدام العنف في مواجهة التظاهرات السليمة بمنطقة الجريف شرق مما أدى لمقتل شخص وإصابة العشرات.

وشددت ممثلة قوى ”نداء السودان“، سارة نغد الله، في مؤتمر صحفي على أن احتجاجات أبناء المنطقة تمت دفاعاً عن الأرض والعرض والمال، وقالت: ”إن حملة ”أرحل“ لوقف الحرب استصحبت مطالبات الأهالي بالجريف والحلفايا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com