إصابة 18 شخصا في صنعاء برصاص مضاد للطيران – إرم نيوز‬‎

إصابة 18 شخصا في صنعاء برصاص مضاد للطيران

إصابة 18 شخصا في صنعاء برصاص مضاد للطيران

صنعاء – قال مصدران طبيان في مستشفى الجمهوري والمنار إن أكثر من 18 شخصا وصلوا يوم أمس السبت لتلقي العلاج من إصابات لحقت بهم بسبب الرصاص الراجع.

وقال مصدر خاص ”لشبكة ارم الاخبارية“ إن شخصان حالتهما خطيرة وتعرضا لإصابات مباشرة في منطقة الرأس أثناء سقوط رصاص مضاد للطيران على شارع هائل ومنطقة السنينة وسط صنعاء انفجر أثناء ارتطامه بالأرض.

وبحسب شهود عيان فإن أكثر من 10 أشخاص أصيبوا في شارع ”هايل“ وهو أحد أكبر مراكز التسوق في صنعاء من ضمنهم باعة يفترشون الرصيف ومارّة.

ويفتح الحوثيون نيران مضاداتهم في محاولة للتشويش على طيران التحالف الذي يقصف باستمرار أهدافاً عسكرية وتجمعات حوثية في صنعاء، ومدن يمنية أخرى.

ويموت العشرات من الناس بسبب الرصاص الراجع الذي يحدث انفجاراً ضخماً أثناء ارتطامه بالأرض وتتطاير منه شظايا خطيرة تصيب بشكل مباشر.

وأثار تقرير، صادر عن منظمة العفو الدولية حول ضحايا الرصاص العائد من السماء والذي قال إن أكثر من 90% من الضحايا في صنعاء سقطوا بسبب الراجع، الكثير من الجدل، فيما اعتبره البعض رقما مبالغا فيه وغير مهني، فيما رأى آخرون أنه رقم منطقي نظراً لعدد المصابين الهائل بسبب الرصاص الراجع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com