العبادي: تسليح الحشد بالكامل من الدولة العراقية – إرم نيوز‬‎

العبادي: تسليح الحشد بالكامل من الدولة العراقية

العبادي: تسليح الحشد بالكامل من الدولة العراقية

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، السبت، أن جميع السلاح والتمويل لقوات (الحشد الشعبي) يأتي من  الدولة العراقية، مبينا أن العراقيين وحدهم من يقاتلون ”داعش“ على الأرض.

وقال العبادي في مؤتمر أقامته هيئة (الحشد الشعبي) بذكرى الفتوى الجهادية التي أطلقها المرجع السيستاني، إن ”الحشد الشعبي تحت قيادة الدولة العراقية وهو حشد عراقي والنصر سيكون عراقيا مئة بالمئة إذ لا يقاتل على ارض العراق غير العراقي“.

وأضاف أنه ”لا يجوز ان يكون قتالنا من اجل محور إقليمي أو دولي وإنما قتالنا وانحيازنا لوطننا“، مؤكدا أن ”الحشد الشعبي كل تمويله من الدولة العراقية تسليحا ورواتبا“.

ودعا العبادي إلى ”شكر العراقيين وان يكفوا عن بث الفرقة بين تشكيلات قواتنا البطلة“، مشددا على ”أهمية الانتماء للعراق بعينه وليس لكتل سياسية او لمجاميع بعينها“.

وكشف العبادي عن ”مطالبة دول التحالف الدولي في مؤتمر باريس والدول السبع في ألمانيا بالإسناد للقوات العراقية“، مؤكدا أن ”توفر الإسناد سيحسم المعركة بسرعة وعدم توفر الدعم سيطيل المعركة“.

وتتهم أطراف عدة بينها الولايات المتحدة الأمريكية إيران بتقديم السلاح والأموال الى جميع الفصائل المسلحة المنضوية في قوات (الحشد الشعبي) التي تأسست بعد فتوى المرجع الديني علي السيستاني، عقب سيطرة داعش على الموصل في العاشر من يونيو الماضي، لمساندة القوات الأمنية والعشائر في تحرير المدن من مسلحي التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com