ريفي يدعو الجيش اللبناني إلى الاستعداد للحظة سقوط الأسد – إرم نيوز‬‎

ريفي يدعو الجيش اللبناني إلى الاستعداد للحظة سقوط الأسد

ريفي يدعو الجيش اللبناني إلى الاستعداد للحظة سقوط الأسد

المصدر: إرم - بيروت

دعا وزير العدل اللبناني، اللواء أشرف ريفي أمس السبت، قيادة الجيش اللبناني إلى الاستعداد واليقظة للحظة التي سيسقط فيها نظام الأسد؛ لمنع أية أعمال إجرامية من الممكن أن يقوم بها حزب الله على الحدود انتقاما من الجيش لرفضه التدخل في سوريا، حسب قوله.

وقال الوزير ريفي، في حديث صحفي لـ“صوت لبنان“: ”إن النظام السوري سيسقط، ولم يعُد بعيد المدى، وعلينا التحسب لهذه اللحظة، وما يعنينا هو تداعيات هذا السقوط؛ لكي يمر بأقل خسائر ممكنة على البلد“.

وأضاف ريفي أن ”معركة حزب الله في القلمون هي معركة ثانوية“، وشدد على عدم شرعية السلاح الموجود لدى ميليشيا حزب الله اللبناني التي تشارك إلى جانب قوات النظام في سوريا، ورأى أن مشاركة الحزب في معارك القلمون خطاً تكتيكي.

كما هاجم ريفي رئيس التيار الوطني الحر ميشيل عون، وقال: ”كلنا يعلم أن عون يؤمن غطاء مسيحياً لحزب الله ونتوقع طبعاً أن يسايره وما هو مطروح هو التعطيل فقط لا غير وليس الاعتكاف عن الحكومة وحتى لو غاب وزراء عون عن الحكومة فالحكومة ستبقى شرعية وهي مستمرة والرئيس بري يكمل ميثاقية الحكومة“.

ويتعرض الجيش السوري الآن لبعض من أقوى الضغوط التي واجهها في الصراع المندلع منذ أربعة أعوام. وكان تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ سيطر على مدينة تدمر الأثرية في وسط سوريا والواقعة على مفترق طرق رئيسي يربط بين حمص والعاصمة دمشق. فيما حققت قوات المعارضة تقدماً كبيراً في مختلف المدن السورية، وشهدت الأيام الماضية فراراً لقوات الأسد أمام تحالف فصائل ”جيش الفتح“ في إدلب ودرعا وريفهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com