”نداء السودان“ يدشن حملة لإيقاف الحرب في دارفور والنيل الأزرق – إرم نيوز‬‎

”نداء السودان“ يدشن حملة لإيقاف الحرب في دارفور والنيل الأزرق

”نداء السودان“ يدشن حملة لإيقاف الحرب في دارفور والنيل الأزرق

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

دشنت قوى ”نداء السودان“، المكونة من أحزاب تحالف المعارضة والحركات المسلحة اليوم السبت، حملة جديدة لإيقاف الحرب الدائرة بين الحكومة والحركات المسلحة في اقليم دارفور ومنطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان.

 ودعت القوى، إلى التدخل العاجل من كل الأطراف الوطنية والإقليمية والدولية لتقديم المساعدات الانسانية وإنهاء المعاناة الانسانية في تلك المناطق.

وطالبت الأمينة العامة لحزب الأمة القومي سارة المهدي، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، بـ“وقف فوري للقصف الجوي على المدنيين“، مشيرة إلى أن ”دعوة قوى (نداء السودان) لوقف الحرب تنطلق من المسؤوليات الوطنية لقوى المعارضة، خصوصا وأن الحملة تؤكد دور المعارضة السياسي والاجتماعي في تحقيق السلام والمساهمة في بناء التعايش السلمي“.

وتعهدت سارة  في ختام حديثها، بأن تعمل قوى المعارضة على توسيع نطاق الحملة في كافة ولايات السودان حتى تحقق الأهداف المنشودة لوقف الحرب.

وترفض قوى ”نداء السودان“، المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عمر البشير في يناير من العام الماضي، وكان من ضمن شروطها لقبول دعوة الحوار وقف الحرب في اقليم دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق.

حيث لا تزال الحركات المتمردة تقاتل ضد الحكومة السودانية في تلك المناطق منذ العام 2011م، وتسعى لإسقاط النظام بقوة السلاح، بينما تسعى الحكومة الى حل القضايا الخلافية بالتفاوض وعبر حوار شامل ينهي معاناة الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com