”جيش التوحيد“ يعتقل قيادياً من داعش في حمص – إرم نيوز‬‎

”جيش التوحيد“ يعتقل قيادياً من داعش في حمص

”جيش التوحيد“ يعتقل قيادياً من داعش في حمص

المصدر: إرم – حمص

أعلن ”جيش التوحيد“ اليوم السبت، إلقاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في ريف حمص الشمالي، بعد ملاحقة أمنية طويلة ودقيقة.

وأفاد ”جيش التوحيد“، أحد أبرز تشكيلات المعارضة السورية المقاتلة بمحافظة حمص (وسط سوريا)، في بيان تلقت شبكة ”إرم“ الإخبارية نسخة منه، أنه: ”بعد المراقبة والتحري من قبل المكتب الأمني في جيش التوحيد، وبالتعاون مع أهالي مدينة تلبيسة، تم إلقاء القبض على رافد طه؛ القيادي في تنظيم الدولة في ريف حمص الشمالي“.

واتهم ”جيش التوحيد“ القيادي بـ“داعش“ رافد طه بأنه ”المتسبب الرئيسي بالأحداث الدامية الأخيرة في ريف حمص الشمالي، والتي أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في المنطقة“، بحسب البيان.

وكان ناشطون، أفادوا أن عملية القبض على رافد طه متزعم تنظيم ”داعش“ في ريف حمص جاءت بعد مقاومة عنيفة من الأخير.

وعلى صعيد آخر، طردت فصائل إسلامية في سوريا مقاتلي تنظيم ”داعش“ من بلدة في محافظة حلب (شمال) قرب الحدود التركية، حيث يحاول التنظيم المتطرف قطع نقطة إمدادات أساسية للفصائل الإسلامية، حسب ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“.

وقال ناشطون، إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين في محيط بلدة مارع أحد المعاقل الرئيسية للفصائل الإسلامية في هذه المحافظة الذي يريد ”داعش“ السيطرة عليها.

وقال ”المرصد“ الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، ”تمكنت الفصائل المقاتلة والإسلامية من استعادة السيطرة على قرية البل بريف حلب الشمالي، التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش“.

وتقع قرية البل على بعد حوالي 10 كيلومترات من معبر باب السلامة عند الحدود التركية، نقطة الإمداد الرئيسية للفصائل الإسلامية في العديد والعتاد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن ”الهدف الرئيسي لتنظيم داعش هو قطع هذا المعبر“، موضحا أن ”المعارك أوقعت 29 قتيلاً على الأقل في أقل من 24 ساعة، 14 في صفوف الفصائل الإسلامية و15 من التنظيم المتطرف“.

unnamed (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com