المعارض الكويتي مسلم البراك يضرب عن الطعام   – إرم نيوز‬‎

المعارض الكويتي مسلم البراك يضرب عن الطعام  

المعارض الكويتي مسلم البراك يضرب عن الطعام  

 الكويت ـ قال محامي المعارض الكويتي البارز مسلم البراك إن موكله أعلن إضرابه عن الطعام، احتجاجا على حبسه انفراديا، بعد أن ألقت السلطات القبض عليه فجر اليوم السبت لتنفيذ حكم نهائي صدر ضده بالسجن سنتين لاتهامه بالإساءة لأمير الكويت في خطاب ألقاه في 2012 بعنوان كفى عبثا.

وقال المحامي محمد عبد القادر الجاسم ”إن البراك بدأ إضرابه عن الطعان اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا بتوقيت جرينتش).

جاء القبض على البراك تنفيذا لحكم صدر من محكمة التمييز وهي أعلى محكمة كويتية في مايو أيار الماضي ثبتت من خلاله حكما سابقا بحبس البراك سنتين مع الشغل والنفاذ كانت قد أصدرته محكمة الاستئناف في فبراير شباط الماضي.

ومسلم البراك هو نائب سابق في البرلمان والأمين العام لحركة العمل الشعبي (حشد) وكان على خلاف مع السلطات بشأن تغييرات أجرتها عام 2012 لقانون الانتخابات قال هو وساسة معارضون آخرون ”إنها تهدف إلى حرمانهم من الفوز بأغلبية“.

وأثار سجن مسلم البراك في مرات سابقة العديد من الاحتجاجات وتسبب في أحداث من التوتر بين المعارضين الذين يصرون على التظاهر تأييدا لموقف البراك وقوات الأمن التي تعتبر هذه المظاهرات غير قانونية.

ويجرم القانون الكويتي كل من يتعرض لأمير البلاد بالإساءة حيث ينص الدستور على أن ”الأمير رئيس الدولة، وذاته مصونة لا تمس.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com