الجيش السوداني يصد هجوماً للمتمردين جنوبي البلاد – إرم نيوز‬‎

الجيش السوداني يصد هجوماً للمتمردين جنوبي البلاد

الجيش السوداني يصد هجوماً للمتمردين جنوبي البلاد

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

أعلن الجيش السوداني اليوم السبت، أنه تمكن من صد هجوم مسلح شنته قوات الحركة الشعبية ”قطاع الشمال“ في منطقة ود ابوك بولاية النيل الأزرق جنوبي البلاد.

وقال الناطق الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد في تصريحات له، إن ”قواته قتلت أكثر من 100 عنصر من المتمردين أثناء المعركة“، مؤكدا أن ”عناصر الجيش السوداني استولت أيضاً على عدد من الاسلحة والعتاد الحربي“.

ولفت الصوارمي، إلى أن ”الهجوم أدى الى مقتل امرأة وطفلة في المنطقة“، وقال إن ”قواته احتسبت عدداً من الشهداء والجرحى“، منوهاً إلى أن ”المتمردين حاولوا الهجوم على المنطقة بهدف الحصول على الوقود والمؤن الغذائية“.

وتقاتل الحكومة السودانية متمردي الحركة الشعبية ”قطاع الشمال“، في منطقتي النيل الازرق جنوب كردفان منذ العام 2011، وتسعى القوات المتمردة الى اسقاط النظام الحاكم بالقوة، ولكنها لم تنجح طيلة الاربع سنوات الماضية.

وسعت الالية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو أمبيكي طيلة الاشهر الماضية الى التوسط بين طرفي النزاع لحل النقاط الخلافية بينهما، ولكن الطرفان فشلا في ثمانية جولات تفاوضية بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا من التوصل الى التوقيع على اتفاقية توقف الحرب بين الحكومة والمتمردين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com