الكويت تلقي القبض على المعارض مسلم البراك – إرم نيوز‬‎

الكويت تلقي القبض على المعارض مسلم البراك

الكويت تلقي القبض على المعارض مسلم البراك

الكويت – ألقت قوات الأمن الكويتية، فجر اليوم السبت، القبض على النائب الكويتي السابق، والمعارض البارز، مسلم البراك، في منطقة ”صباح الناصر“ بمحافظة الفروانية (جنوب الكويت) لتنفيذ حكم قضائي عليه بالسجن سنتين، بحسب مصادر أمنية.

و كان البراك بث أمس الأول، كلمة مصورة من داخل ديوانه (صالون الضيافة) قال فيها إن ”وزارة الداخلية الكويتية لا ترغب في تنفيذ الحكم الصادر بحقه، مبديًا استعداده تسليم نفسه شرط اتباع الأصول القانونية في إجراءات تنفيذ الحكم“، واصفًا الحكم بـ ”السياسي“.

وفي 18مايو/أيار الماضي أيدت محكمة التمييز الكويتية، حكم حبس البراك، سنتين مع الشغل والنفاذ بتهمة ”العيب في الذات الأميرية“.

وقال المحامي فواز الجدعي من فريق دفاع البراك في تصريح صحفي آنذاك إن ”المحكمة رفضت الطعن المقدم من فريق الدفاع“، مبينا أن ”الحكم نهائي واجب التنفيذ“.

وفي 2 فبراير/ شباط الماضي، قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبس البراك عامين بتهمة ”العيب بالذات الأميرية“، على خلفية خطاب ألقاه في ندوة بعنوان ”كفى عبثًا“ في أكتوبر/تشرين الأول 2012.

وفي 20 أبريل/ نيسان الماضي أخلت محكمة التمييز الكويتية سبيل البراك بكفالة 1000 دينار( 3000 دولار)، لحين الفصل في التمييز بعد أن كان سلّم نفسه مطلع مارس/آذار الماضي إلى إدارة تنفيذ الأحكام التابعة لوزارة الداخلية، لتنفيذ حكم الحبس سنتين الصادر بحقه من محكمة الاستئناف آنذاك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com