3 قتلى و5 جرحى في انفجار على الحدود السورية التركية – إرم نيوز‬‎

3 قتلى و5 جرحى في انفجار على الحدود السورية التركية

3 قتلى و5 جرحى في انفجار على الحدود السورية التركية

دمشق- قتل ثلاثة سوريين وسقط عدد من الجرحى الجمعة، جراء انفجار ألغام زرعت على الحدود السورية التركية. بحسب ما أفاد ”المركز الصحفي السوري“ المعارض.

وقال المركز: ”حاول عدد من الأشخاص عبور الحدود السورية التركية من جهة بلدة الراعي بريف حلب إلا أن عدداً من الألغام انفجرت بهم مما أسفر عن إستشهاد ثلاثة منهم وسقوط خمسة جرحى“.

ويواصل اللاجئون السوريون الفارون من المعارك العنيفة بين وحدات الحماية الكردية ومقاتلي تنظيم ”داعش“ الإرهابي في شمال سوريا، التدفق على تركيا التي أعلنت نيتها إغلاق حدودها في وجههم بشكل مؤقت.

وصرح مصدر رسمي تركي الخميس أن بلاده استقبلت منذ أول أمس أكثر من 6600 شخص يضافون إلى حوالي 7000 لاجئ سبق أن دخلوا في الأسبوع الماضي.

وأعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، مساء الأربعاء، أن بلاده ستواجه هذا التوافد الجديد بإغلاق حدودها في بعض المناطق بصورة مؤقتة.

وقال كورتولموش بعد زيارة إلى معبر أقجه قلعة التركي (تل أبيض بالعربية – جنوب شرق) أن ”تركيا لن تجيز دخول المزيد من الأفراد من سوريا إلى أراضيها، باستثناء الحالات الإنسانية“، على ما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

وأفاد مصدر رسمي تركي أن هذا القرار لا يشكل مراجعة لسياسة ”الباب المفتوح“ التي تبنتها أنقره حيال اللاجئين السوريين. وأوضح المصدر أن ”هذه القيود التي أعلنتها السلطات مؤقتة ومحددة“.

ومع تواصل اصراع الدامي في سوريا باتت تركيا المجاورة بلد اللجوء الأساسي للسوريين الفارين من الحرب، حيث بلغ عددهم فيها أكثر من 1,8 مليون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com