مقتل 6 من الحشد الشعبي و22 من داعش شرق تكريت

مقتل 6 من الحشد الشعبي و22 من داعش شرق تكريت

المصدر: تكريت- من أحمد الربيعي

أفاد مصدر أمني الجمعة بمقتل 6 من الحشد الشعبي و22 من عناصر تنظيم داعش في مدينة العلم شرق تكريت (250كلم شمال بغداد).

وقال المصدر ”إن عناصر التنظيم تسللوا عبر جبال حمرين بممر هروب يسلكه المواطنون الفارون من الحويجة التي تقع تحت سيطرة التنظيم باتجاه العلم15 (كلم شرق تكريت)“.

وأشار المصدر إلى أن الوضع مستقر لصالح حشد العلم ويحمل المئات من أبناء المدينة أسلحتهم التي أعلنت التعبئة العامة لجميع الشباب.

من جهة اخرى أكد المصدر وصول النائب هادي العامري مسؤول منظمة بدر الشيعية إلى جبال حمرين شرق تكريت مصحوبا بتعزيزات عسكرية.

وفي بيجي، أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين بأن 28 عنصراً من عناصر الحشد الشعبي قتلوا وأصيبوا بعد انفجار عجلتين مفخختين في حادثين منفصلين في شرق وغرب بيجي شمالي مدينى تكريت.

وقال المصدر الذي طلب حجب أسمه لـ“إرم“ إن ”مايقارب 28 عنصراً من عناصر الحشد الشعبي ”وهي قوات تقاتل إلى جانب القوات النظامية العراقية“ قتلوا واصيبوا، بعد انفجار عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريان في بيجي“.

وأضاف أن ”التفجير الأول كان في قرية قرب جسر الفتحة شرقي بيجي وأدى إلى مقتل 6 و اصابة 16 من مسلحي الحشد الشعبي، فيما حدث الانفجار الثاني في منطقة الصينية غربي بيجي أدى الى مقتل اثنين من مسلحي الحشد الشعبي واصابة اربعة مسلحين اخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com