حقيقة قصف التحالف لمواقع أثرية بصنعاء القديمة – إرم نيوز‬‎

حقيقة قصف التحالف لمواقع أثرية بصنعاء القديمة

حقيقة قصف التحالف لمواقع أثرية بصنعاء القديمة
عاجل

 صنعاء ـ نفت قوات التحالف العربي، المساند للسلطات الشرعية في اليمن، أنباء عن تنفيذها غارة على الوسط التاريخي للعاصمة صنعاء، المدرج على قائمة التراث العالمي.

وصرح مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، لوكالة فرانس برس ”بالتأكيد لم نشن أي عملية داخل المدينة“.

وأضاف عسيري ”نعرف أن هذه المواقع مهمة للغاية“ في إشارة إلى المدينة القديمة في صنعاء، المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) للتراث العالمي.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء اليمنية ”أن غارات جوية شنها التحالف على مدينة صنعاء القديمة، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، تم انتشالهم من تحت ركام الأبنية، ودمرت جزءا من المدينة“.

 وقالت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون “إن الغارات التي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أسفرت أيضا عن إصابة عدد من الأشخاص ودمرت خمسة منازل وألحقت أضرارا بمبان أخرى“.

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com