شيخ عشيرة سنية يطالب بإقالة قائد عسكري بالأنبار – إرم نيوز‬‎

شيخ عشيرة سنية يطالب بإقالة قائد عسكري بالأنبار

شيخ عشيرة سنية يطالب بإقالة قائد عسكري بالأنبار

 الأنبار – دعا شيخ عموم عشيرة البونمر السنية الشيخ نعيم الكعود اليوم الجمعة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الحكومة حيدر العبادي بإقالة قائد عمليات الجزيرة والبادية العسكرية ناصر الغنام لتقصيره في أداء الواجب لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار (118 كلم غربي بغداد).

وقال الكعود لوكالة الأنباء الألمانية ”إن قائد عمليات الجزيرة والبادية ناصر الغنام الذي شغل منصبه منذ أشهر لم يقدم أي شيء يخدم أبناء المناطق الغربية في ظل الأوضاع السيئة التي يعيشونها نتيجة سيطرة تنظيم داعش على أغلب مناطقهم فضلا عن أنه لم يقم بتحرير أي منطقة من سيطرة داعش“.

وأضاف أن ”قضاءي حديثة والبغدادي يعيشان أوضاعا إنسانية سيئة نتيجة شح المواد الغذائية والطبية عشية محاصرتهما من قبل داعش منذ عام ونصف العام الذي يمنع من إدخال تلك المواد إليهما وأن (عملية) إغاثة القضاءين ونقل المواد الغذائية والطبية إليهما تسير ببطء كبير، وليس في المستوى المطلوب وهو ما يتحمله قائد عمليات الجزيرة والبادية ناصر الغنام“.

وأوضح الكعود ”أن المناطق الغربية التي تسيطر عليها عمليات الجزيرة لم تقم بتحرير أي منطقة فيها بالرغم من توفير جميع الإمكانيات العسكرية واللوجستية وعلى القائد العام للقوات المسلحة إقالة الغنام وتعيين بدلا عنه قائدا محنكا وصاحب خبرة في إدارة المعارك بشكل صحيح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com