عاجل.. انتشال جثث من تحت الركام  إثر غارات على صنعاء القديمة – إرم نيوز‬‎

عاجل.. انتشال جثث من تحت الركام  إثر غارات على صنعاء القديمة

عاجل.. انتشال جثث من تحت الركام  إثر غارات على صنعاء القديمة
عاجل

 صنعاء – ذكرت وكالة الأنباء اليمنية اليوم الجمعة أن غارات جوية شنها التحالف على مدينة صنعاء القديمة، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، تم انتشالهم من تحت ركام الأبنية، ودمرت جزءا من المدينة.

 وقالت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون ”إن الغارات التي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أسفرت أيضا عن إصابة عدد من الأشخاص ودمرت خمسة منازل وألحقت أضرارا بمبان أخرى“.

  ويمتد عمر المدينة القديمة في صنعاء نحو 2500 عام وبها العديد من المنازل الفريدة، المبنية بالطوب وأسواق متشعبة ومساجد وحمامات.

 وقال عبد الله أحد سكان المدينة القديمة لرويترز ”سمعنا صراخا الساعة الثالثة صباحا تقريبا (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) بعد أن ضربت الغارات السعودية المنطقة وهرعنا للخارج لنجد ثلاثة منازل وقد دمرت بالكامل.“

 وأضاف ”بدأنا الحفر لننتشل الضحايا وبعد ست ساعات تمكنا من انتشال خمس (جثث) فقط جميعهم من نفس العائلة.“

 ويقصف تحالف عسكري عربي تقوده السعودية الحوثيين في اليمن منذ أكثر من 11 أسبوعا سعيا لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة ودعما لمقاتلين محليين في أنحاء متفرقة بالبلاد.

 ومن المقرر إجراء محادثات برعاية الأمم المتحدة في جنيف يوم الأحد في محاولة لإيجاد حل للأزمة التي جعلت 80 في المئة من سكان اليمن بحاجة إلى شكل ما من أشكال المساعدات الإنسانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com