مصر تؤكد لـ“ليون“ على ضرورة دعم الحكومة الليبية – إرم نيوز‬‎

مصر تؤكد لـ“ليون“ على ضرورة دعم الحكومة الليبية

مصر تؤكد لـ“ليون“ على ضرورة دعم الحكومة الليبية

المصدر: إرم - شوقي عصام

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري ، اليوم الجمعة مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، بيرناردينو ليون، وذلك علي هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في جوهانسبرج ، حيث تم التشاور بشأن المشروع الرابع للتسوية السياسية للأزمة الليبية، والذي طرحه “ ليون “ مؤخراً على الأطراف الليبية.

وفي تصريح للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار الى أن المبعوث الأممي أحاط الوزير سامح شكري خلال اللقاء بكافة تفاصيل العرض المقدم للأطراف الليبية، واعتزامه زيارة مصر خلال أيام لاستكمال مشاوراته.

وأضاف أن ”شكري“ أكد للمبعوث الأممي على أهمية إتاحة الفرصة للحكومة الليبية وباقي الاطراف لدراسة المقترحات المقدمة و ابداء الرأي بشأنها ، لافتا النظر الى أن الحكومة الليبية سبق وأن وافقت على كافة المشاريع والمقترحات التي قدمها ليون من قبل، وأن الطرف الآخر هو الذي رفضها.

وأكد ”شكري“ على ضرورة التعامل مع الحكومة الليبية على أنها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي، وأهمية عدم المساواة بينها وبين أي طرف آخر، وأن يتسم موقف المجتمع الدولي بالموضوعية ودعم الشرعية في ليبيا، وأن يكون واضحا أمام الجميع من الطرف الذي يعيق التوصل الى التسوية السياسية والمصالحة الوطنية.

كما أعاد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت الداعم لحق الحكومة الليبية في رفع حظر السلاح المفروض عليها دوليا لتمكينها من دعم الأمن والاستقرار في البلاد، لاسيما وأن الأطراف الأخرى تحصل على السلاح بصورة غير شرعية وتستخدمه في تقويض الشرعية في البلاد.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com