العراق.. داعش يسيطر على منشآت جنوب مصفى بيجي – إرم نيوز‬‎

العراق.. داعش يسيطر على منشآت جنوب مصفى بيجي

العراق.. داعش يسيطر على منشآت جنوب مصفى بيجي

صلاح الدين (العراق)– أفاد مصدر أمنى في مصفاة بيجي النفطية، بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق،  الخميس، أن تنظيم داعش سيطر على منشآت جنوب مصفى النفط.

وقال المصدر – طلب عدم ذكر اسمه – للأناضول، إن ”التنظيم استعاد سيطرته على بعض المنشآت جنوب مصفى بيجي، بعد قتال مع القوات الأمنية“، مضيفاً ”أن أجزاء من الغرب والشرق ما تزال تحت سيطرة التنظيم أصلا“، بحسب تعبيره.

من جانبه أفاد مسؤول أمني في بيجي للأناضول، أن ”انتحارياً يقود جرافة مفخخة، فجرها مستهدفاً مقاتلي الحشد الشعبي (متطوعون شيعة موالون للحكومة) بين بيجي ومنطقة الصينية غربها“، مؤكداً مقتل عنصرين من الحشد الشعبي، وإصابة أربعة آخرين بجروح، تم نقلهم إلى مستشفى سامراء العام.

وتستمر الاشتباكات في بيجي لليوم الخامس، حيث شهدت الأيام الماضية معارك في مناطق مختلفة منها، أدّت إلى سيطرة الجيش والحشد الشعبي على عدة أحياء من المدينة، ومبان رسمية.

وتعد بيجي مدينة ذات أهمية كبيرة، كونها تقع على الطريق الواصل بين العاصمة بغداد ومحافظة نينوى (شمالاً)، فضلاً عن وجود أكبر مصافي تكرير النفط العراقي فيها، والتي كانت قبل حزيران/يونيو الماضي، تزود العراق بـ 170 ألف برميل يومياً من المشتقات النفطية، فيما شهدت المدينة معارك كر وفر بين الجيش والتنظيم، طيلة الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com