مقتل 15 في هجمات متفرقة في العراق – إرم نيوز‬‎

مقتل 15 في هجمات متفرقة في العراق

مقتل 15 في هجمات متفرقة في العراق

بغداد– قتل 8 أشخاص وأصيب آخرون  الخميس، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال نقيب في الشرطة للأناضول – فضل عدم ذكر اسمه-  ”إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، فتحوا نيران أسلحتهم المزودة بكواتم للصوت، تجاه سيارة يستقلها ضابط جيش برتبة نقيب، مما أدى إلى مقتله على الفور“، مضيفاً أن قنبلة محلية الصنع، انفجرت على مقربة من سوق شعبي، في منطقة ”سبع البور“ شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين.

وأكد المصدر ذاته، مقتل صاحب كشك صغير لبيع الشاي، وإصابة 6 من زبائنه، في تفجير قنبلة ثانية أمام محله في شارع ”الشيخ عمر“ وسط بغداد، لافتاً إلى انفجار قنبلة ثالثة، تركها مجهولون داخل حافلة لنقل الركاب، لدى مرورها في منطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد، نتج عنها مقتل شخص، وإصابة 5 آخرين بجروح مختلفة.

وفي محافظة ديالى، المحاذية للعاصمة شرقاً، أفاد مصدر من الشرطة المحلية، أن انفجاراً ناجم عن عبوة ناسفة، أصاب دورية للشرطة شمال شرق بعقوبة، أدى إلى مقتل 3 من أفراد الدورية، وإصابة عنصرين آخرين بجروح بالغة. 

وأعلن مصدر أمني  مقتل 7 من الشرطة الاتحادية وإصابة 3 آخرين في انفجار غربي سامراء.
وقال المصدر إن منزلا مفخخا انفجر في منطقة اللاين / 8 كم غربي سامراء / في أثناء عملية عسكرية ما أسفر عن مقتل 7 من الشرطة الاتحادية وإصابة 3 آخرين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com