برلماني عراقي ينفى لـ“إرم“ اختطاف جثة طارق عزيز – إرم نيوز‬‎

برلماني عراقي ينفى لـ“إرم“ اختطاف جثة طارق عزيز

برلماني عراقي ينفى لـ“إرم“ اختطاف جثة طارق عزيز

المصدر: من بغداد ـ أحمد الساعدي

نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي والقيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام العربية عن اختطاف جثة نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي ووزير الخارجية السابق طارق عزيز، مرجحاً أن تكون هناك إجراءات من قبل السلطات العراقية في مطار بغداد أدت إلى تأخير نقل الجثمان.

وأكد الزاملي، في تصريح عبر الهاتف لمراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية في بغداد، أن ”ما نشرته بعض وسائل الاعلام من أخبار عارية عن الصحة، مشيراً إلى أن ”جثة طارق عزيز من المقرر أن تصل اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان“.

وبين رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، أن ”عائلة طارق عزيز التي تقيم في الأردن حصلت على موافقة من قبل وزارة الخارجية العراقية لنقل جثمان والدهم إلى عمان مساء اليوم الخميس“، مبيناً أن ”الحكومة الأردنية وعدت بإرسال طائرة ملكية لنقل جثمان طارق عزيز اليوم“.

وتوفي، في (5 حزيران 2015)، نائب رئيس مجلس وزراء النظام السابق طارق عزيز اثر وعكة صحية في مستشفى بمدينة الناصرية.

وكانت وسائل إعلام عربية، تناقلت أخبارا مفادها أن قوة عراقية أقدمت على اختطاف جثمان طارق عزيز قبيل وصول الجثمان إلى طائرة أردنية تمهيدا لنقله إلى العاصمة عمّان ودفنه في مدينة الفحيص ذات الغالبية المسيحية.

وأكدت تلك الوسائل، أن الطائرة الملكية الأردنية عادت من بغداد إلى عمّان دون جثمان طارق عزيز، مشيرة إلى أن مليشيا شيعية، قامت باحتجاز الجثة بالقوة في مطار بغداد الدولي، ومنعت وصولها إلى الطائرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com