عبد اللهيان يبحث مع ولد الشيخ أوضاع اليمن – إرم نيوز‬‎

عبد اللهيان يبحث مع ولد الشيخ أوضاع اليمن

عبد اللهيان يبحث مع ولد الشيخ أوضاع اليمن

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني للقضايا العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تطورات الأوضاع في اليمن ومساعي عقد مؤتمر جنيف في 14 يونيو /حزيران.

وذكر بيان للخارجية الإيرانية، الخميس، أن عبد اللهيان طالب بوقف العمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مشدداً على ضرورة ”إنهاء الحصار اللاإنساني المفروض على اليمن“.

وأشار حسين أمير عبد اللهيان خلال محادثات هاتفية مع المبعوث الخاص إلى اليمن، إلى استمرار الهجوم السعودي على اليمن، وقال ”إن هذا الأمر مدان حيث لم تنقطع الهجمات حتى على أعتاب شهر رمضان، مطالبا منظمة الأمم المتحدة ببذل جهود مؤثرة لوقف الهجمات العسكرية على اليمن وإنهاء الحصار اللاإنساني ضد شعب هذا البلد“.

وراجع الجانبان آخر التطورات بشأن الحوار اليمني اليمني المقرر إطلاقه في جنيف في 14 يونيو/حزيران الجاري.

وتم التطرق إلى المبادرة الإيرانية ذات النقاط الأربع والتي طرحت من قبل وزير الخارجية الإيراني، وأعلنا دعمهما للحوار الوطني بين اليمنيين ودور منظمة الأمم المتحدة في هذا المسار.

من جانبه، أعرب المبعوث الأممي لشؤون اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن شكره لدعم إيران لدور الأمم المتحدة وتشاورها المستمر في هذا المجال.

ونقل بيان الخارجية الإيرانية عن المبعوث الأممي وصفه للأوضاع اليمنية بأنها ”صعبة ومعقدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com