تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" إلى الأحد القادم
تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" إلى الأحد القادمتأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" إلى الأحد القادم

تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" إلى الأحد القادم

القاهرة ـ قررت محكمة مصرية اليوم الخميس، تأجيل محاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، و10 آخرين في القضية التي تعرف باسم "التخابر مع قطر"، إلى جلسة الأحد المقبل، لـ "استكمال فض الأحراز".

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر قضائي مصري قوله، إن "محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، أجلت نظر القضية التي يُحاكم فيها مرسي و10 متهمين آخرين، على خلفية اتهامهم بـ "التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها لدولة قطر"، إلى جلسة الأحد 14 يونيو/حزيران، لـ "استكمال فض الأحراز".

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر إلى جانب مرسي 10 متهمين، على رأسهم أحمد عبد العاطي مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان مدير إنتاج بقناة "مصر 25" (تم إغلاقها) التابعة لجماعة الإخوان، وآخرون.

وفي قضية "التخابر مع قطر"، يواجه مرسي، اتهامات بـ "استغلال منصبه واختلاس أسرار الأمن القومي المصري"، وهي الاتهامات التي نفاها المتهمون وهيئة الدفاع أمام هيئة المحكمة.

ويمثل مرسي، أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بالسجن 20 عاماً في إحداها، وأحيلت أوراقه إلى المفتي، في قضية "اقتحام السجون"، كما ينتظر النطق بالحكم في قضية "التخابر الكبرى"، بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com