اليونيسيف: 80% من سكان اليمن بحاجة لمساعدات إنسانية
اليونيسيف: 80% من سكان اليمن بحاجة لمساعدات إنسانيةاليونيسيف: 80% من سكان اليمن بحاجة لمساعدات إنسانية

اليونيسيف: 80% من سكان اليمن بحاجة لمساعدات إنسانية

صنعاء ـ أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الخميس، أن 80 % من سكان اليمن أي أكثر من 20 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بشكل ما، بعد أن أدت حملة ضربات جوية وحرب أهلية إلى تفاقم الوضع في هذا البلد الفقير.

وقال جيريمي هوبكينز نائب ممثل اليونيسيف من العاصمة صنعاء، "هناك 20.4 مليون شخص بحاجة الآن إلى مساعدات إنسانية بشكل ما بينهم 9.3 مليون طفل." وتابع "الحصار الفعلي لموانئ اليمن - رغم تخفيفه بعض الشيء- يعني أن الوقود لا يدخل البلاد وبما أن المضخات تعتمد على الوقود فإن هذا يعني بدوره أن أكثر من 20 مليون شخص لا يحصلون على مياه شرب آمنة."

وأكد هوبكينز، أن هناك "احتياجات إنسانية عاجلة أخرى تشمل سوء التغذية ونقص الإمدادات الطبية وارتفاع عدد القتلى بين المدنيين في الغارات الجوية وتجنيد الأطفال وتضرر المدارس من طرفي الصراع".

وكانت اليونيسيف، قد قالت قبل بدء الصراع، إن نحو عشرة ملايين شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية نتيجة لعقود من التخلف.

وارتفع عدد المحتاجين إلى مساعدات في اليمن بنحو خمسة ملايين شخص منذ أحدث تقرير صادر عن يونيسيف الأسبوع الماضي.

وعلى مدى 11 أسبوعا يقصف تحالف عسكري عربي جماعة الحوثي في محاولة لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطة ودعم مقاتلين محليين يقاومون تقدم الحوثيين في أنحاء اليمن.

وتسبب الحصار الفعلي، الذي يفرضه التحالف العربي على موانئ اليمن ومجاله الجوي في وقف إمدادات الغذاء والوقود للبلاد، مما أدى إلى توقف المضخات التي تعمل بالغاز لتوفير الماء لأغراض الشرب والصرف الصحي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com