السودان يحصل على مليوني طن من القمح الروسي – إرم نيوز‬‎

السودان يحصل على مليوني طن من القمح الروسي

السودان يحصل على مليوني طن من القمح الروسي

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

كشف وكيل وزارة المعادن السوداني، راشد أحمد حسين، ورئيس الجانب الفني في اللجنة السودانية الروسية المشتركة، عن اتفاق تمنح بموجبه روسيا السودان مليوني طن من القمح كقرض سلعي، يتوقع وصولها قريباً.

وأوضح المسؤول السوداني، في ختام مباحثات مشتركة للجنة الوزارية المشتركة السودانية الروسية اليوم الخميس،  أن ”اتفاقا آخر لسداد ديون السودان المطلوبة من قبل دولة روسيا الاتحادية، والتي قال إنها تبلغ 17 مليون دولار تدفع على 6 دفعات على أن يبدأ سداد الدفعة الأولي في شهر ديسمبر المقبل“.

وأكد وكيل وزارة المعادن السودانية، سعي بلاده لتفعيل الزيارات المشتركة بين البلدين، لافتا إلى أن قيادات سودانية رفيعة المستوى ستقوم بزيارة لروسيا قريبا، إلى جانب زيارة مرتقبة لوزير التعليم العالي الروسي إلى السودان.

وأشار حسين، إلى أن الاجتماعات السودانية الروسية المشتركة، شهدت مناقشة عدد من الملفات كالديون والتمويل والقرض السلعي واتفاقية تشجيع الاستثمار بين الدولتين، إلى جانب إنشاء مركز الإبصار، إضافة إلى النقاش حول رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين .

من جهته، أكد رئيس الجانب الروسي في اللجنة السودانية المشتركة، نور الدين إنعاموف، تقدم العلاقات السودانية الروسية في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى مواصلة دعمهم للسودان في كافة المحافل الدولية، لافتا إلى أن تبادل الزيارات خاصة على مستوى قيادتي البلدين ستعطي دفعة قوية لملف التعاون بين الدولتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com