نائب يمني: مؤتمر جنيف لن يترشح عنه شيء – إرم نيوز‬‎

نائب يمني: مؤتمر جنيف لن يترشح عنه شيء

نائب يمني: مؤتمر جنيف لن يترشح عنه شيء

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

قال عضو مجلس النواب اليمني سلطان السامعي إن مؤتمر الحوار اليمني- اليمني المزمع عقده في جنيف الأسبوع المقبل هو محطة جديده في القضية اليمنية، مرجحاً عدم ترشح شيء من مؤتمر جنيف من أجل إنهاء الأزمة.

وأوضح السامعي الذي يعتبر أيضا أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، في مقابلة مع وكالة ”أنباء مهر“ الإيرانية، إن مؤتمر جنيف سيكون مؤتمرا تشاوريا فقط لإيجاد آلية لتنفيذ مخرجات الحوار اليمني والقرارات الأممية، مضيفاً ”في اعتقادي لن يترشح شيء من مؤتمر جنيف فلنا تجربة نحن العرب مع جنيف 1 وجنيف 2 بشأن سوريا“.

وحول توقعاته بشأن مشاركة عبد ربه منصور هادي أو الحوثيين في هذا المؤتمر قال السامعي: لقد أعلن الطرفان استعدادهما للمشاركة بمؤتمر جنيف .

وفيما يتعلق بقيام وفد من الحوثيين بزيارة إلى سلطنة عمان للتفاوض بشأن إيجاد حل للأزمة اليمنية ومحور المفاوضات في عمُان صرح السامعي أن سلطنة عمان تقوم بدور وسيط بين ”أنصارالله“ وأطراف خارجية لحلحلة القضايا الصعبة وهو دور تشكر عليه .

وردا على سؤال حول قيام عُمان بالوساطة بين رياض وطهران حول اليمن قال: إن عُمان وبحكم توازن سياساتها واحتفاظها بعلاقات جيدة مع جميع الأطراف تستطيع أن تذيب الكثير من الجليد وتفتح آفاقا جديدة لحل المشكله اليمنية وهي مقبولة لدى الجميع .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com