الصراع باليمن يقتل 1297 شخصا خلال نحو شهرين – إرم نيوز‬‎

الصراع باليمن يقتل 1297 شخصا خلال نحو شهرين

الصراع باليمن يقتل 1297 شخصا خلال نحو شهرين

نيويورك- أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، اليوم الأربعاء، أن ضحايا الصراع المسلح في اليمن، منذ اندلاعه في 26 آذار/ مارس الماضي، يقدر بنحو ألف و 297 قتيلاً، وثلاثة آلاف و 227 مصاباً.

وقال دوغريك خلال حديث للصحافيين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، إن ”أرقام القتلى والجرحى اليمنيين، جرى تسجليها عبر مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، خلال الفترة من 27 آذار/ مارس الماضي، ولغاية 7 حزيران/ يونيو الجاري“.

وبشأن مشاورات جنيف المزمع عقدها في 14 حزيران/ يونيو الجاري، كشف المتحدث أنها ”ستشهد مشاركة سبعة أطراف أساسية في الأزمة، وأن المقاعد السبعة المخصصة للأطراف المشاركة في المشاورات السياسية في جنيف، ستكون موزعة بين مقعدين للحوثيين والمؤتمر الشعبي، وخمسة مقاعد تمثل حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والأطراف المتحالفة معه“.

وردا على سؤال حول توقعات الأمين العام من تلك المشاورات، قال دوغريك: ”نحن نريد وقفا لأعمال العنف، واستئنافا للعملية السياسية.. لقد أعلن السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد (مبعوث الأمين العام إلى اليمن)، عن تخصيص سبعة مقاعد في جنيف لكلا الجانبين، مع توقعات تشير إلى مشاركة ممثلين عن جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام، في المشاورات، إضافة إلى مشاركة كل من الاشتراكيين والناصريين وحزب الإصلاح.. كما سيتم تمثيل حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في المشاروات“.

وأضاف ”كلما طال أمد الأزمة، كلما زادت مخاطر انهيار الدولة.. وهذا ينطبق على كل الصراعات الأخرى، وليس فقط على الأزمة اليمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com