7 آلاف أسير فلسطيني في سجون إسرائيل – إرم نيوز‬‎

7 آلاف أسير فلسطيني في سجون إسرائيل

7 آلاف أسير فلسطيني في سجون إسرائيل

عمان– قال وزير الأسرى الفلسطينيين، عيسى قراقع، إن عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وصل 7 آلاف، بينهم 600 يعانون من أمراض ولا يتلقون العلاج اللازم.

وفي مؤتمر صحفي مع رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني يحيى السعود، اليوم الأربعاء، قال قراقع ”إننا نتطلع إلى دور عربي أكبر وأوسع في مساندتنا للإفراج عن معتقلينا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبينهم أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني“.

وأعلن رئيس لجنة فلسطين البرلمانية الأردنية (تضم 11 عضواً من أصل 150 نائباً في البرلمان)، خلال المؤتمر عن اتفاق مع رؤساء 7 جامعات خاصة أردنية ”غير حكومية“ لتأمين  13 مقعداً لأبناء الأسرى الفلسطينيين، حتى يكملوا دراستهم في الجامعات الأردنية، في خطوة ”تعبر عن الدعم والتضامن الأردني مع الأشقاء الفلسطينيين“.

وقال السعود في تصريحات لوكالة الأناضول ”على الحكومة الأردنية مواصلة جهودها بالضغط على إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والأردنيين“.

وأضاف أن على منظمات حقوق الإنسان الضغط على إسرائيل، لتأمين العلاج اللازم للأسرى، فإن ”عددا كبيرا منهم يعاني من أمراض مزمنة كالسرطان والسكري“، وطالب بالسماح للهلال والصليب الأحمر بزيارة الأسرى.

وقال السعود ”إن وصول الأسرى الفلسطينيين إلى 7 آلاف أمر يبعث على ضرورة تكاتف الجهود الدولية، لوقف الممارسات الوحشية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني“.

ولفت أن لجنة فلسطين ستنسّق مع كل الجهات ذات العلاقة في الأردن وفلسطين وجامعة الدول العربية والبرلمان الدولي، وستبدأ الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com