مصر.. إحباط هجوم على معبد الكرنك ومقتل مسلحين

مصر.. إحباط هجوم على معبد الكرنك ومقتل مسلحين

القاهرة – أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن مسلحين قتلا وأصيب ثالث اليوم الأربعاء في إحباط هجوم على معبد الكرنك بمدينة الأقصر في جنوب مصر.

وجاء في بيان على صفحة الوزارة في موقع فيسبوك: ”الأجهزة الأمنية بالأقصر تتمكن من إحباط عملية إرهابية، مصرع إثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث“.

وأضاف البيان أن الوزارة ستعلن تفاصيل الهجوم في وقت لاحق.

وقبل صدور بيان الوزارة ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن انتحارياً فجر نفسه في ساحة انتظار السيارات بالمعبد وأن شريكين لهأصيبا في اشتباك مع قوات الأمن.

وقالت المصادر والشهود: ”إن الانفجار أسفر عن إصابة إثنين من العاملين في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمعبد وفي متجر سياحي“.

وقال مسؤول طبي في مستشفى الأقصر الدولي: ”إن جثة نقلت إلى المشرحة من مكان الهجوم وإن مصاباً نقل إلى غرفة الرعاية المركزة بالمستشفى لسوء حالته بعد إصابته بعيارين ناريين في الرأس“.

وأضاف: ”إن ضابط شرطة برتبة رائد نقل إلى المستشفى مصاباً بجروح طفيفة كما نقل مصابان إليه أحدهما بطلقين ناريين في الساقين والآخر جروحه طفيفة“.

وقالت المصادر: ”إن المهاجمين الثلاثة حاولوا دخول المعبد وإن ضابطاً في شرطة السياحة والآثار اعترضهم وأعقب ذلك تفجير الانتحاري نفسه بعد أن جرى لمسافة كما اشتبك الإثنان الآخران مع قوات الأمن“.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن إسلاميين متشددين ينشطون في محافظة شمال سيناء ويسعون لإسقاط الحكومة قتلوا مئات من قوات الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين أغلبهم في شمال سيناء، ومن بين الأهداف التي تعرضت لهجماتهم مراكز شرطة ونقاط تفتيش شرطية وعسكرية.

ووقعت هجمات نادرة قرب مناطق سياحية أحدثها قرب هضبة الأهرام على أطراف القاهرة الأسبوع الماضي، وقتل في ذلك الهجوم شرطيان وأصيب ثالث.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة سقوط أربعة مصابين.

وصرح مصدر أمني كبير بوزارة الداخلية لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بأنه لم تقع إصابات بين السائحين في محاولة الهجوم على المعبد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com