ليبيا.. ”المؤتمر“ يناقش مسودة الاتفاق الجديدة

ليبيا.. ”المؤتمر“ يناقش مسودة الاتفاق الجديدة

 طرابلس ـ أعلنت رئاسة المؤتمر الوطني العام، المتهية ولايته، في طرابلس، أنها ستطرح مسودة الاتفاق الأممية الجديدة للنقاش، والدراسة، في جلسة للمؤتمر خلال الأسبوع القادم لإبداء الرأي فيها.

وقالت الرئاسة إنها ”ستأخذ بعين الاعتبار، خلال تقييم المسودة، المطالب العادلة التي نادى بها تجمع ساحات الثورة، على مدى 45 جمعة متتالية، وثوار الجبهات المنادون بعلو اسم ليبيا كوحدة واحدة“.

وشدد المؤتمر في بيانه أنه ”سيكون عونا، ويدا لكل من يسعى إلى إحقاق الحق، وإنصاف المظلومين“.

وكانت البعثة الأممية في ليبيا، قد وزعت مسودة جديدة للاتفاق السياسي، أول أمس الاثنين، على الفرقاء في مدينة الصخيرات المغربية.

وتضمنت المسودة الجديدة 3 نقاط ، الأولى: حكومة وحدة وطنية توافقية، والثانية: اعتبار برلمان طبرق الهيئة التشريعية، والثالثة: تأسيس مجلس أعلى للدولة، ومجلس أعلى للإدارة المحلية، وهيئة لإعادة الإعمار وأخرى لصياغة الدستور، ومجلس الدفاع والأمن.

واستضافت مدينة الصخيرات المغربية، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، جولة جديدة من الحوار الليبي، برعاية أممية، تجمع وفدين من برلمان طبرق، شرقي ليبيا، والمؤتمر الوطني العام بطرابلس.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة