بارزاني: العاهل الأردني يمثل الاعتدال
بارزاني: العاهل الأردني يمثل الاعتدالبارزاني: العاهل الأردني يمثل الاعتدال

بارزاني: العاهل الأردني يمثل الاعتدال

وصف رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بأنه يمثل صوت العقل والاعتدال والسلام في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، لترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

ونشر الموقع الإلكتروني لرئاسة إقليم كردستان أن بارزاني بحث مع العاهل الأردني في عمان العلاقات الثنائية بين العراق والأردن، مؤكداً على تعزيز علاقات التعاون مع المملكة والارتقاء بها في شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وأشاد رئيس إقليم كردستان العراق بمواقف الأردن "الداعمة والمساندة للشعب العراقي في مختلف الظروف".

من جانبه، أشار الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء إلى: "متانة العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن والعراق في مختلف المجالات، ودعم المملكة للجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار العراق والوفاق الوطني بين جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق".

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن: "الجانبين بحثا خلال اللقاء الذي استعرض مجمل المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وآليات تعزيز العلاقات بين الأردن وإقليم كردستان، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، وسبل إفادة الإقليم من الخبرات الأردنية، لا سيما في مجال بناء القدرات".

وتتمتع حكومة إقليم كردستان بعلاقات طيبة ووثيقة مع دول الجوار خصوصا العربية منها، فيما الحكومة الاتحادية ببغداد تواجه توترا في علاقاتها مع محيطها الإقليمي والعربي خصوصا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com