9 قتلى من حزب الله بمعارك شرق لبنان

9 قتلى من حزب الله بمعارك شرق لبنان

المصدر: إرم- دمشق

أكدت مصادر إعلامية أن تسعة من عناصر حزب الله قتلوا وجرح ثمانية آخرون في اشتباكات مع مقاتلي ”داعش“ في جبال القاع ورأس بعلبك شرق لبنان، في حين أكد الحزب تصديه لهجوم من التنظيم وقتل أكثر من عشرة من مقاتليه.

وأفاد ”المركز الصحفي السوري“ الثلاثاء، أن تنظيم ”داعش“ شن هجومًا مباغتًا على مواقع تابعة لعناصر حزب الله في منطقة جرود رأس بعلبك اللبنانية المحاذية  لجرود القلمون؛ حيث أسفر عن هذا الهجوم وقوع قتلى بصفوف حزب الله وسيطرة التنظيم على خمسة مواقع للأخيرة، في حين تضاربت الأنباء حول سيطرة ”داعش“ على خمسة مواقع أخرى داخل الحدود اللبنانية.

وقالت المصادر إن المعارك في هذه المنطقة تعد تطورًا نوعيًا وهي أول مواجهات بين تنظيم ”داعش“ في المعركة التي بدأت فجرًا واستمرت لساعات واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأوضحت أن المعارك قد بدأت عندما هاجم التنظيم مواقع للحزب بين جرود جوسيه السورية وجرود القاع، مما أدى لمقتل تسعة من مقاتلي الحزب وجرح ثمانية، مشيرةً إلى أن مسرح المعارك يمتد من جرود عرسال إلى مناطق مرتفعة من الحدود السورية التي يتمركز فيها مقاتلو ”داعش“.

وقتل العشرات من عناصر حزب الله في العملية العسكرية التي شنها مع الجيش السوري بمنطقة القلمون التي تشمل لبنان وسوريا، وقال الحزب إنه حرر مئات الكيلومترات منها من مسلحي ”جبهة النصرة“ الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، صولًا إلى جرود عرسال اللبنانية حيث تدور المعارك حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com