ارتفاع حصيلة الاشتباكات بين ”فجر ليبيا“ و“داعش“ غرب سرت‎

ارتفاع حصيلة الاشتباكات بين ”فجر ليبيا“ و“داعش“ غرب سرت‎

ارتفعت حصيلة قتلى الكتيبة 166 التابعة لميليشيات ”فجر ليبيا“ إلى 5 قتلى، و16 جريحا، في الهجوم الذي شنه مسلحو داعش فجر اليوم الثلاثاء، على محطة الخليج البخارية بمنطقة القبيبة 30 كم غرب سرت، حيث تتمركز الكتيبة المذكورة.

وقال مصادر بمنطقة القبيبة لـ“بوابة افريقيا الاخبارية“، إن اشتباكات عنيفة اندلعت قرب المحطة البخارية بمنطقة القبيبة فجر اليوم بين الكتيبة 166 وتنظيم داعش استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأضافت أن معظم العائلات نزحت من منطقة القبيبة بسبب الاشتباكات، وخاصة بعد أن بدأت القذائف الصاروخية تنهمر على المنازل بالمنطقة بشكل عشوائي.

وأكدت المصادر ذاتها، أن منطقتي القبيبة وجارف شرق سرت، باتت تحت سيطرة تنظيم داعش بشكل تام بعد أن أجبر التنظيم الكتيبة 166 على الانسحاب غربا لمسافة 80 كيلومترا تقريبا، عند منطقة بويرات الحسون تحديدا.

وفي سياق متصل، وجه المجلس العسكري مصراته عبر الاذاعة المحلية للمدينة، نداء لجميع الكتائب المسلحة التابعة له في المدينة ودعاها للاستعداد والتجهيز للتوجه إلى سرت لمحاربة تنظيم داعش المتطرف.

ومن جهته، نعى القائد الميداني بالكتيبة 166 ”رمضان السيوي“ في اتصال مع راديو مصراته، القتلى في الاشتباكات مع داعش وهم؛ ”عبدالحكيم أبوزقيه“ و“مفتاح الحداد“ و“أحمد خرياط“ و“جمعه تيبار“ و“محمد الشاوش“.

وناشد ”السيوي“ الكتائب المسلحة في مصراته بدعم الكتيبة 166 في سرت، متهما المؤتمر المنهية ولايته والحكومة الموازية في طرابلس بالتآمر على مصراته بعدم تقديم الدعم لكتيبته منذ تكليفها بالتوجه إلى سرت في مطلع مارس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com