الحزب الحاكم في السودان يرفض نقل الحوار للخارج

الحزب الحاكم في السودان يرفض نقل الحوار للخارج

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، اليوم الثلاثاء، نقل الحوار الوطني لخارج البلاد، مؤكداً عدم تراجعه عن السير قدماً في الحوار الشامل بالبلاد بمشاركة جميع القوى والأحزاب السياسية دون إقصاء لأحد.

 وقالت نائب رئيس القطاع السياسي بالحزب الحاكم بالسودان، بدرية سليمان، في تصريح صحافي ظهر الثلاثاء، ”إن الحوار هو السبيل الوحيد لحل القضايا الراهنة بالبلاد“، داعية القوى السياسية التي ما تزال متحفظة على الحوار الوطني ”للدخول فيه حتى يتم تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد“.

 وكشفت القيادية بالحزب الحاكم عن انطلاق الحوار الوطني الشامل، خلال الأيام المقبلة، مشيرةً إلى أن حزبها يسعى بقوة لجمع الصف الداخلي لمواجهة التحديات.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد دعا قبل أيام فصائل المعارضة، ومن وصفهم بالحركات بالتمرد، للجلوس إلى طاولة الحوار واعدا بأجواء سياسية صحية في البلاد.

يأتي ذلك في وقت قال تحالف المعارضة السودانية، المعروف بقوى ”نداء السودان“، إن السلطات السودانية منعت سبعة من قياداته من السفر إلى باريس للمشاركة في جلسة البرلمان الأوروبي بشأن الأزمة السودانية، وصادرت جوازات سفرهم للحيلولة بينهم والمشاركة في تلك الجلسة التي تبحث التحول الديمقراطي والحوار الوطني والسلام في السودان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com