الجيش الجزائري يطيح بمهربين أفارقة في الصحراء

الجيش الجزائري يطيح بمهربين أفارقة في الصحراء

المصدر: الجزائر- من جلال مناد

أفلحت وحدات عسكرية تابعة للجيش بالقطاع العملياتي لعين قزام في الجنوب الغربي، في تفكيك شبكة إفريقية تحترف تهريب الوقود والسلاح والمعادن .

وذكرت وزارة الدفاع الوطني في بيان رسمي أن وحدات الجيش ضبطت 11 مهربا من جنسيات إفريقية على متن ثلاث مركبات رباعية الدفع وحجزت في السياق ذاته، أسلحة رشاشة و مخدرات وذخيرة حربية وتجهيزات للكشف عن المعادن في عمق الصحراء، علاوة على حجز أجهزة اتصالات سلكية و لا سلكية.

ولفت بيان الدفاع الجزائرية الذي اطلعت شبكة ”إرم“ على نسخة منه، أن ”مفرزتين عسكريتين بكل من القطاعين العملياتيين للأغواط وغرداية بالناحية العسكرية الرابعة، أوقفت 3 تجار مخدرات وضبطت سيارة رباعية الدفع وشاحنتين محملتين بكمية من الكيف المعالج تقدر بـ 350 كلغ“.

وتابع المصدر أن ”مفرزتين أخرتين من القطاع العملياتي للوادي قد ضبطتا سيارة رباعية الدفع وحجز 1360 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب، وبالقطاع العملياتي لجانت أوقفت مفرزتان 16 مهربا على متن سيارتين رباعيتي الدفع وحجز بندقية صيد و9 أجهزة كشف عن المعادن و9 هواتف نقالة و200 لتر من الوقود وكمية من الذخيرة ”.

و على الجهة الحدودية الغربية للبلاد، أجهضت قوات حرس الحدود في منطقة باب العسة بولاية تلمسان، عملية تهريب وقود باتجاه التراب المغربي تقدر بنحو 7110 لتر، وفق المصدر العسكري ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com