"داعش" يخرج مليشيات "فجر ليبيا" من سرت بالكامل
"داعش" يخرج مليشيات "فجر ليبيا" من سرت بالكامل"داعش" يخرج مليشيات "فجر ليبيا" من سرت بالكامل

"داعش" يخرج مليشيات "فجر ليبيا" من سرت بالكامل

طرابلس - كبد تنظيم "داعش" قوات تابعة لمليشيات "فجر ليبيا" في سرت، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بعد هجوم مباغت استهدف آخر معاقلهم في المدينة.

وقال مصدر بالمجلس العسكري مصراتة في حديثه مع شبكة "إرم" عبر الهاتف، بأن عناصر الكتيبة 166 التابعة لمليشيات "فجر ليبيا"، انسحبت بالكامل من مدينة سرت الساحلية، بعد هجوم مباغت شنه التنظيم فجر اليوم الثلاثاء، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من صفوف الكتيبة.

وأكد المصدر، بأن الهجوم شنه مسلحو داعش، مستهدفين محطة الخليج لتوليد الكهرباء بمنطقة القبيبة غرب سرت، ما أدى إلى انسحاب قواتنا بالكامل من سرت.

وأشار، إلى أن اجتماع طارئ يعقده المجلس العسكري مصراتة، بهدف تجهيز قوة عسكرية متكاملة، لاستعادة مدينة سرت من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مؤكدا أن الأمر يحتاج بضعة أيام وربما أسابيع، لتجميع القوات وتنظيم صفوفهم.

بدوره، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، سيطرته على كامل مدينة سرت، بعد الهجوم الأخير.

وقال موقع محسوب على تنظيم "داعش" عبر تويتر، بأن "جنود الخلافة قاموا باقتحام المحطة البخارية، التي يتخذها مرتدو فجر ليبيا مقرا لهم  بعد هجوم شامل من كافة المحاور، وبهذا أصبحت سرت محررة بالكامل".

وكان تنظيم "داعش" قد تمكن من فرض سيطرته خلال الأسبوع الماضي، على معظم مدينة سرت، بعد إخراج مليشيات "فجر ليبيا"، من معسكرات والقاعدة الجوية وميناء سرت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com