إيران تعدم 25 شخصاً بتهم تتعلق بالمخدرات والقتل

إيران تعدم 25 شخصاً بتهم تتعلق بالمخدرات والقتل

المصدر: طهران - إرم

أعدمت السلطات الأمنية في إيران، الاثنين، 25 متهماً بجرائم مختلفة من بينها القتل العمد وتهريب المخدرات في أربعة مدن إيرانية، وفق ما كشفت عنه إحدى المنظمات الحقوقية.

وذكرت منظمة “هرانا” المعنية بحقوق الإنسان في إيران، أنه تم إعدام 11 متهماً بتهريب كميات كبيرة من المخدرات في سجن “قزل حصار” بمدينة “كرج” جنوب العاصمة طهران، مشيرة إلى أن 24 آخرين نقلوا إلى السجن الانفرادي بانتظار تنفيذ حكم الإعدام.

وفي مدينة “أرومية” الواقعة في شمال غرب إيران والتي تسكنها أغلبية كردية، نفذت السلطات حكم الإعدام بحق 6 متهمين بتهريب المخدرات.

ونشرت منظمة “هرانا” الإيرانية عبر موقعها خمسة من أسماء المحكومين بالإعدام وهم (هروز درويشي، نصرت عباسي، محمد بهاء الديني، خورشيد عباس نجاد، بهنام خليل بور ورسول محمدي”، مضيفة أنها “لم تحصل على أسم الشخص المعدوم السادس).

وفي محافظة شيراز، جنوب إيران، أعدمت السلطات 7 معتقلين بتهمة تهريب المخدرات، موضحة أن عمليات الإعدام نفذت فجر الاثنين في سجن “عادل آباد”.

وفي مدينة قائم شهر التابعة لمحافظة مازندران شمال إيران، أعدمت السلطات شخصاً أدين بالقتل العمد، بحسب ما ذكر رئيس السلطة القضائية بالمحافظة الشيخ أسد الله جعفري.

وكان مبعوث الأمم المتحدة في إيران أحمد شهيد، أدان في 15 (مايو/أيار) ارتفاع عدد عمليات الإعدام التي نفذتها السلطات الأمنية الإيرانية خلال الشهر الماضي، حيث نفذ الحكم بحق 98 شخصاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع