الحوثيون: اقتحام موقع “الشرفة” السعودي بعد فرار الجنود منه

الحوثيون: اقتحام موقع “الشرفة” السعودي بعد فرار الجنود منه
صنعاء – قالت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، “إن الجيش واللجان الشعبية الموالين لها، اقتحموا اليوم الاثنين، برج المراقبة في موقع الشرفة العسكري السعودي، على الحدود مع محافظة صعدة، بعد فرار الجنود السعوديين منه”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي يسيطر عليها الحوثيين، على لسان مصدر عسكري موالي للحوثيين لم تسمه، أن الجيش واللجان الشعبية، دمروا آليتين عسكريتين تابعتين للقوات السعودية في الموقع.

وقال المصدر “إن أبطال الجيش واللجان الشعبية أمطروا بالمدفعية موقع (الدود) العسكري في جيزان، موقعين إصابات مباشرة في صفوف الجنود السعوديين”، على حد زعمه، لافتاً إلى أن “قوّات الإسناد المدفعي والصاروخي للجيش واللّجان الشعبية، أمطروا معسكر عميش السّعودي في ظهران جنوبي منطقة عسير بصليات من صواريخ غراد وكاتيوشا المصنعة محليًا”، وفقاً للمصدر ذاته.

وأضاف المصدر، أنه تم “قصف عدد من المواقع السعودية بمنطقة جيزان بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كما تم قصف مواقع (الحفيرة)، و(مثعن) في منطقة جيزان بالمدفعية وعشرات صورايخ غراد”.

ويأتي إعلان الحوثيين للقصف المكثف خلال يوم واحد، في ظل تصعيد تشهده الحدود اليمنية السعودية بين المقاتلين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات السعودية البرية مسنودة بطيران التحالف العربي من جهة أخرى، وذلك قبل أيام من مؤتمر جنيف بشأن الأزمة اليمنية، المزمع عقده في الـ 14 من الشهر الجاري، والذي وافق الحوثيون على المشاركة فيه.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجانب السعودي، حول ادعاءات الحوثيين باقتحام مواقع عسكرية تابعة له، كما لم يصدر نفي أو تأكيد منه حول الخبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع