هادي: صالح أصبح مستشاراً سياسياً للحوثيين
هادي: صالح أصبح مستشاراً سياسياً للحوثيينهادي: صالح أصبح مستشاراً سياسياً للحوثيين

هادي: صالح أصبح مستشاراً سياسياً للحوثيين

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن وفوداً من طرف الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح زارت طهران للتنسيق بين الإيرانيين وأتباع صالح في اليمن، معتبراً أن صالح مستشاراً سياسياً لمليشيا الحوثي.

وأضاف هادي أن صالح اتفق مع ميليشيات الحوثي على 10 نقاط، أهمها أن يكون أحمد علي عبد الله صالح المرجع السياسي وعبد الملك الحوثي المرجع الديني، في محاولة لنقل التجربة الإيرانية لليمن.

وكشف هادي في حوار أجرته معه "قناة العربية" أن إيران كانت تقف ضد المبادرة الخليجية، وطالبها برفع يدها عن اليمن بعد أن لمست القيادة اليمنية أدلة على تورط إيران في إثارة العنف في اليمن ودفعه إلى حرب أهلية.

وأوضح أن إيران تقوم بعمل ممنهج ومسيس ضد الدولة اليمنية، اعتبره أخطر من عمل القاعدة في اليمن، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية أجرت مقابلات مع أطراف أمنية إيرانية في عُمان لاطلاعهم على تدخلات الجانب الإيراني في البلاد من خلال إرساله للأسلحة إلى مليشيات الحوثي.

وأكد هادي على جرأة وشجاعة القرار الذي اتخذه الملك سلمان ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي لمساعدة اليمن ضد الانقلاب الحوثي، معتبراً أن اجتماع جنيف ما هو إلا نقاش يهدف لتطبيق قرار مجلس الأمن 2216.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com