مصر .. الرئاسة تسوق لـ“السيسي“ إنسانيًا بـ 8 مواقف خلال عام

مصر .. الرئاسة تسوق لـ“السيسي“ إنسانيًا بـ 8 مواقف خلال عام

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

في الوقت الذي يمر فيه عام على تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر بعد انتخابات مايو/ أيار 2014، قدمت رئاسة الجمهورية، تقريرًا جديدًا من نوعه، حول ما سمي بالحصاد الإنساني للرئيس على مدار العام، وذلك من خلال 8 مواقف، وهو ما وصفه بعض المراقبين، بأنه تسويق لـ“السيسي“ من جانب مكتبه الإعلامي، لم يحدث من قبل على مستوى مؤسسة الرئاسة على مدار عدة رؤساء.

وقال التقرير: إن على رأس هذه المواقف، أن ”السيسي“ هو أول رئيس يزور الكاتدرائية في عيد الميلاد المجيد، وذلك عندما قال للأقباط: ”كان ضروري آجي لكم علشان أقول لكم كل سنة وأنتم طيبين، فمصر على مر آلاف السنين علمت العالم الحضارة والإنسانية، والعالم منتظر الكثير من مصر في الأيام والظروف التى تمر بها“.

واستكمل التقرير: أن من أهم المواقف الإنسانية أيضًا، قيام ”السيسي“ بالتبرع بنصف راتبه وثروته لصندوق ”تحيا مصر“، وقالت الرئاسة تعليقًا على ذلك في التقرير، إن السيسي ضرب المثل في الإيثار والتضحية من أجل الوطن، حيث قام الرئيس بالتبرع بنصف راتبه وثروته لمصر ودعم صندوق ”تحيا مصر“ وفاجأ الجميع بهذا القرار في خطابه أثناء حفل تخرج الدفعة 108 من طلبة الكلية الحربية في يونيو الماضى.

 وأورد التقرير في المواقف الإنسانية التي صنفها، زيارة ”السيسي“ لضحية التحرش بالتحرير، وقالت الرئاسة إن ”السيسي“ زار ضحية التحرش في ميدان التحرير بأحد المستشفيات العسكرية، ووجه الإعتذار للضحية مقدمًا لها باقة ورد .

 ومن بين المواقف التي أوردتها الرئاسة، أول مداخلة هاتفية للسيسي بعد وصوله إلى السلطة، عندما قام بتلبية دعوة ”منعم سعد الدين“، وهو أحد ذوي الإحتياجات الخاصة الذي استضافه برنامج ”القاهرة 360″، بحضور افتتاح البطولة الأولمبية الإقليمية لذوي الإحتياجات الخاصة.

وقدمت الرئاسة أيضًا في إطار ما وصفته بالمواقف الإنسانية للسيسي خلال عام، بقيامه مبادرة ”مصر بلا غارمات“، ووضع خطة للإفراج عن السيدات الغارمات من السجن، وأيضًا تكريم الأمهات المثاليات.

ثم تكليف محافظ الإسكندرية، بالاستجابة لمطالب سيدة مُسنة تدعى ليلى صالح، كانت بلا مأوى وتعيش في الشارع، بجوار سور مستشفى جامعة الأميري، وإيداعها بإحدى دور رعاية المسنين، وأيضًا استجابته لمطلب الحاجة نجيبة، والتى طالبت بترميم البيت الذي تعيش فيه مع أسرتها، والذي أوشك على الإنهيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com