البشير يزور مصر الأربعاء المقبل

البشير يزور مصر الأربعاء المقبل

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

يبدأ الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الأربعاء المقبل زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في القمة الثالثة للتكتلات الاقتصادية المنعقدة بشرم الشيخ في العاشر من يونيو الجاري، وسيشارك في القمة ستة وعشرون من رؤساء الدول.

وتعد زيارة البشير لمصر، أول زيارة خارجية يقوم بها بعد تنصيبه لولاية رئاسية جديدة تمتد لخمس سنوات، وسيرافق البشير في زيارته لمصر وفد وزاري عال المستوى.

وتوقعت مصادر موثوقة في تصريحات لشبكة ”ارم“ الاخبارية اليوم الأحد، أن يعقد الرئيس البشير جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث علاقات البلدين وسبل تقويتها في المرحلة المقبلة.

ولم تستبعد المصادر، أن تتطرق مباحثات الرئيسان إلى مناقشة قضايا القارة الافريقية خاصة الأوضاع في ليبيا، مؤكدة أن السودان سيدعم الجهود المصرية الرامية لتعزيز الاندماج التجاري بين دول القارة الأفريقية.

وكان الرئيس السيسي، قد زار السودان يوم الثلاثاء الماضي للمشاركة في تنصيب نظيره البشير، قبل أن يعقدا جلسة مباحثات ثنائية  أكد فيها للبشير استعداد مصر لتقديم كافة اشكال الدعم للسودان حتى يتحقق الأمن والاستقرار.

كما ناقشت المباحثات، تداعيات الأزمة في ليبيا، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وانتشار الفكر المتطرف في المنطقة في القارة الافريقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة