ليبيا تعتقل مختطف السفير الأردني لديها

ليبيا تعتقل مختطف السفير الأردني لديها

بنغازي ـ أعلنت الحكومة الليبية اليوم الأحد، القبض علي شخص متورط في اختطاف السفير الأردني لدي طرابلس ”فواز العيطان“، والذي تمت مبادلته العام الماضي، بسجين ليبي في سجون عمان.

ونقلت وكالة الأناضول، عن الملازم أول ”طارق الخراز“، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة، قوله إن ”قسم البحث الجنائي التابع لمديرية أمن مدينة بنغازي، تمكن من إلقاء القبض على طلال محمد علي، وهو من ضمن مجموعة مسلحة، قامت العام الماضي باختطاف السفير الأردني في ليبيا“.

ولفت الخراز، أنه تمت مواجهة المتهم بعدة دلائل متوفرة لدى السلطات الأمنية الليبية، حول نشاطه، مشيراً أن ”المتهم اعترف أنه كان ضمن المجموعة المسلحة التي اختطفت سفير المملكة الأردنية لدي ليبيا، من ثم قاموا باستبداله بالقيادي الإسلامي المتطرف ”محمد الدرسي“ الملقب بـ (النص)، والذي كان يقبع وقتئذ داخل السجون الأردنية بتهم تتعلق بالإرهاب“، على حد تعبيره.

وفي سياق آخر، قال مصدر أمني جزائري اليوم الأحد، إن دول جوار ليبيا، الجزائر ومصر وتونس، توافقت على مضاعفة إجراءاتها الأمنية على الحدود مع ليبيا، لمنع تدفق الجهاديين إلى الأخيرة، فضلاً عن تقديم الدعم للجيش الليبي، لتمكينه من دحر تنظيم ”داعش“.

وأضاف المصدر، أن ”عسكريين من مصر والجزائر وتونس، اتفقوا خلال الاجتماع الذي عقدوه الخميس والجمعة الماضيين في القاهرة على دعم قوات الجيش الليبي، بالمعدات والذخائر والمعلومات الاستخبارية، من أجل مواجهة المسلحين الموالين لتنظيم داعش“، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة، إلى أن الدول الثلاث أقرت عقد الاجتماع بصفة مستعجلة، عقب ”تداول تقارير أمنية لديها تتحدث عن زيادة القوة العسكرية للجماعات الموالية لداعش في ليبيا“، وفق المصدر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com