الجزائر.. بن فليس يعقد مؤتمرا تأسيسياً لحزبه المعا رض

الجزائر.. بن فليس يعقد مؤتمرا تأسيسياً لحزبه المعا رض

المصدر: الجزائر ـ سهيل الخالدي

يستعد المرشح الرئاسي السابق علي بن فليس، المنافس الأبرز لرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية 2014، لعقد المؤتمر التأسيسي لحزبه الذي أعلن تشكيله مؤخرا.

وقال قيادي في حزب طلائع الحريات ، في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن الحزب سيعقد مؤتمره التأسيسي السبت المقبل بالعاصمة الجزائر“، مؤكدا أن ”المؤتمر يضم 1500 مندوب يمثلون كل ولايات الجزائر الـ 48 ومن بينهم 280 مؤسسا  وهي اعداد لم يسبق لأي حزب سياسي جزائري أن حصل عليها منذ  فتح التعددية السياسية في البلاد“.

وسينتخب المؤتمر التأسيسي، رئيس الحزب المعروف سلفا علي بن فليس، الذي سبق وأن كان أمينا عاما لحزب جبهة التحرير الوطني وانسحب منه، فضلا عن رئاسة الحكومة الجزائرية في وقت سابق.

ويرى مراقبون للشأن الجزائري، أن المفاجأة التي سيكون لها أثرها في الساحة الحزبية في البلاد خلال المؤتمر التأسيسي لحزب طلائع الحريات، تتمثل في ظهور أعضاء قياديون من حزب جبهة التحرير الوطني، الذين انسحبوا خلال المؤتمر العاشر الذي عقده هذا الحزب في مايو الماضي ، كما سيظهر نواب برلمانيون انسحبوا من أحزابهم وانضموا إلى قائمة مؤسسي الحزب الجديد منهم الإعلامية والبرلمانية الشهيرة نعيمة ماجر.

وكان علي بن فليس، تقدم بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الجزائر بطلب الترخيص لحزب سياسي، وبعد أخذ ورد مع وزارة الداخلية تمت الاستجابة لطلبه، رغم أنه يشكل حزبا معارضا قويا نظرا لحصوله في تلك الانتخابات على حوالي مليوني  صوت  حسب الوزارة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com