اتفاق قطري جزائري بشأن حل الأزمة في ليبيا
اتفاق قطري جزائري بشأن حل الأزمة في ليبيااتفاق قطري جزائري بشأن حل الأزمة في ليبيا

اتفاق قطري جزائري بشأن حل الأزمة في ليبيا

الجزائر ـ قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم، نائب وزير الشؤون الخارجية القطري اليوم الأحد، إن هناك اتفاقا تاما في وجهات النظر بين بلاده والجزائر بشأن الأزمة الليبية.

وشدد الوزير المكلف بالتعاون الدولي، في تصريحات صحفية له في الجزائر عقب لقاءات رسمية، نقلتها الإذاعة الحكومية، أن "لديهم اتفاقا تاما في وجهات النظر بين الجزائر وقطر فيما يخص الملف الليبي".

وبين جاسم، بعد لقائه وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمضان لعمامرة، أن "المشاورات مستمرة بينهم وبين الأشقاء الجزائريين في كافة الملفات الإقليمية وخصوصا الملف الليبي".

وتدعو الجزائر منذ أشهر إلى التسريع بإيجاد مخرج سياسي للأزمة في ليبيا عبر الحوار بين فرقاء الأزمة، وترفض أي تدخل خارجي، واحتضنت امنذ مارس/ آذار الماضي ثلاثة جولات حوار لقادة أحزاب وشخصيات سياسية ليبية برعاية من الأمم المتحدة، لبحث ملفي تشكيل حكومة وحدة وطنية، ومسودة اتفاق ساسي شامل بين أطراف الأزمة في البلاد.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينيو ليون قد أعلن الخميس الماضي في نهاية جولة حوار في الجزائر بين الأطراف الليبية أن "الوضع الأمني في ليبيا حساس في ظل توسع داعش"، قائلًا إنهم "وجهوا نداءً حول ضرورة توقيع اتفاق سياسي لتجاوز الأزمة".

 وتشهد مدينة الصخيرات بالمغرب، غداً الإثنين جولة جديدة للحوار الليبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com