إسرائيل تغير على موقع لحماس وتغلق معابرها مع غزة

إسرائيل تغير على موقع لحماس وتغلق معابرها مع غزة

غزة- شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الأحد غارة جوية على قطاع غزة استهدفت موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارة استهدفت بصاروخين موقع التدريب في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة جاءت ”رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة على أراضي المجلس الإقليمي ساحل أشكلون مساء السبت“.

وتبنى تنظيم جهادي في قطاع غزة ينسب نفسه إلى تنظيم داعش، الأحد، مسؤولية إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه إسرائيل، بعد فترة هدوء حذر ليخرق وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية بعد حرب استمرت 51 يوماً.

وقال التنظيم في بيانه الذي نشرته مواقع إلكترونية مقربة من التنظيمات السلفية الجهادية في غزة إنه أطلق صاروخاً واحداً من نوع ”كاتيوشا 130“ باتجاه مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل، مساء السبت فيما أسماه ”إهداء إلى إخواننا الأسرى المضربين عن الطعام في سجون اليهود، وإلى إخواننا الأسرى في سجون حماس“.

وقال قيادي سلفي بارز في قطاع غزة في تصريح لإحدى الصحف المحلية في غزة السبت إنه لا يمكنهم التسليم بالواقع الذي تحاول حماس فرضه عليهم من خلال الملاحقة والاعتقال وتعريضهم للتعذيب واستهداف وقتل كل من يرفض تسليم نفسه كما جرى مع يونس حنر.

في هذه الأثناء، أعلنت لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة التابعة للسلطة الفلسطينية أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق معبري ”كرم أبو سالم“ و“بيت حانون/إيرز“ بين إسرائيل والقطاع.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن إغلاق المعبرين الوحيدين الواصلين بين إسرائيل وقطاع غزة جاء بقرار من وزير الدفاع موشيه يعالون ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من غزة مؤخرا.

وذكرت الإذاعة أن يعالون أوضح أن القرار بإعادة فتح المعبرين سيتخذ وفقا لاعتبارات أمنية وتقييم الموقف، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر حركة حماس المسؤولة عما يجري في قطاع غزة.

وكانت قذيفتان صاروخيتان أطلقهما مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة سقطتا في جنوب إسرائيل مساء الأربعاء الماضي. وشنت الطائرات الإسرائيلية ثلاث غارات على قطاع غزة بعد ساعات من سقوط القذيفتين، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

كما شنت إسرائيل قبل أسبوع عدة غارات على قطاع غزة بعد سقوط قذائف صاروخية من القطاع على جنوب أراضيها من دون أن يسفر ذلك أيضا عن وقوع إصابات في كلا الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com