البنتاغون: العراقيون سيدحرون ”داعش“ في الرمادي

البنتاغون: العراقيون سيدحرون ”داعش“ في الرمادي

المصدر: إرم ـ دمشق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“ اليوم السبت، أن القوات العراقية ستتمكن من دحر تنظيم ”داعش“ الإرهابي في الرمادي، فيما أوضح أن ذلك يتطلب وقتاً.

ونقلت ”قناة الحرة“ الأمريكية، عن المتحدث باسم ”البنتاغون“ العقيد ستيف وارن، قوله: إن ”مسلحي تنظيم ”داعش“ يباشرون ببناء تحصينات وخنادق حول مدينة الرمادي قبل بدء ساعة المواجهة مع القوات الأمنية العراقية“.

وأضاف وارن، أن ”الجيش العراقي والقوات الأمنية العراقية ستتمكن في النهاية من دحر مسلحي ”داعش“ من الرمادي حتى تعود المياه من جديد لنهر الفرات“.

وأردف قائلاً: إن ”القوات العراقية تنهج إستراتيجية عسكرية تنبني على تحريك القوات إلى مواقع تسمح بشن هجمات ناجحة، لكنها قد تتطلب وقتاً قبل تحرير الرمادي الذي سيستغرق عدة أسابيع“. على حد قوله.

وفي آخر التطورات الميدانية، صدت القوات العراقية اليوم هجوماً لتنظيم ”داعش“ بثلاث عربات مفخخة في محافظة الأنبار في غرب البلاد، مستخدمة صواريخ مضادة للدروع، بحسب مصدر عسكري.

وقال ضباط برتبة عقيد في الجيش لموقع ”السومرية نيوز“، إن ”قوة من الجيش وبالتنسيق مع الطيران الحربي العراقي تمكنت من إحباط هجوم لتنظيم ”داعش“ على ناظم التقسيم شمال الفلوجة بواسطة ثلاثة مركبات مفخخة يقودها ثلاثة انتحاريين“.

وأوضح الضابط العراقي أن ”قوات الجيش تمكنت من حرق وتدمير مركبتين مفخختين بواسطة منظومة الصواريخ الروسية )الكورنيت(، بينما استطاع الطيران الحربي العراقي قصف المركبة الثالثة ما أدى إلى تدميرها بالكامل“.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية في بيان تدمير ”أربع عجلات مفخخة“ في الهجوم، مبينةً أن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن قد للقوات العراقية دعماً جوياً.

وفي تطور آخر، أكد إعلام هيئة الحشد الشعبي، أن نداءات تنظيم ”داعش“ عبر أجهزة اللاسلكي، تؤكد انكساره في قضاء بيجي شمال تكريت.

وقالت الهيئة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، اليوم السبت، إن ”نداءات ”داعش“ عبر أجهزة اللاسلكي تظهر انكسارهم التام في قضاء بيجي، (40 شمال تكريت)“.

وأكدت الهيئة، أن ”داعش“ طالب بنداءاته عبر أجهزة اللاسلكي بزيادة الدعم نتيجة انكساره في قضاء بيجي شمال تكريت، فيما أشار إلى أن ”العدو“ طلب من مقاتليه الصعود للسيارات والانسحاب للجهة الشرقية من القضاء.

وأكدت وزارة الدفاع، حصول هروب جماعي لعناصر التنظيم من مركز القضاء بعد وصول القوات الأمنية والحشد الشعبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com